مواويل الرماد

~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~الصهد البارد~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~


شاروخ خان من الكريكت إلى السينما



الأب مير تاج محمد يعمل محامياً وصاحب مصنع للزيوت الام فاطمة تعمل اخصائية اجتماعية ولد شاروخ في نوفمبر عام 1965 في مدينة نيودلهي وسط عائلة غنية وهو الابن الوحيد ولديه اخت اسمها شهيناز وهي الاكبر منه وهو الابن المدلل كانت تلبي جميع ما يطلبه بشرط ان يجد بدراسته وقد كان فعلا ولداً متميزا في دراسته وايضاً مشاغب، وقد حصل شاروخ على عدد من الجوائز وهو في المدرسة وقد كان متميزا بذكائه الشديد وقد كان ايضا كابتن فريق المدرسة في كرة القدم والكريكت والهوكي فقد كانت الفرق التي يراسها تفوز دائماً.

توفي والد شاروخ خان عام 1980 فقد توفي والده بالسرطان عندما كان شاروخ عمره 15 سنه فتولت امه ادارة المصنع ورعاية شاروخ واخته وقد كانت امه متفهمه له وتلبي جميع احتياجات وطلبات شاروخ لكي لاتشعره هو واخته بفقدانهم لوالدهم ، ثم توفيت ام شاروخ عام 1990 وكانت اكبر صدمة في حياة شاروخ وقد عانى من آثار نفسيه.

وقد تعرف شاروخ خان قبل وفاة امه على جوري وقد كانت قصة حبه رائعة فقد تعرف على جوري زوجته عندما خرج مع اصدقائه إلى احدى الحفلات وقد كان شاروخ يدرس في الجمعية الماليه الاسلامية وهي احدى الجامعات الاسلامية التي توجد في الهند ولم يكن يعرف في تلك الفترة اي فتاة لان جامعته كانت للبنين فقط لذلك عندما رأى جوري لأول مرة انجذب إليها وشاروخ من النوع الخجول جداً لذلك طلب من اصدقائه ان يسألوها هل تريد ان ترقص معه فوافقت جوري ورقصت معه وتعرفا على بعضهما اكثر حيث كان اصدقاء شاروخ واصدقاء جوري يلتقون لكي يتلاقى شاروخ وجوري واحبا بعضهما.

ولكن عندما علم والد جوري بانها تحب شاروخ خان ارسلها إلى بومبي لكي تبتعد عنه وتنسى وقبل مغادرتها لبومبي بيوم كان عيد ميلادها وقد عزمها شاروخ إلى بيته وقد زين غرفته بالبالونات واعد لها حفلة عيد ميلاد واحتفلا ثم بكت جوري وغادرت بيته لكنه لم يعرف سبب بكائها إلى أن عرف باليوم التالي ان جوري قد غادرت بومبي فقد حزن حزنا شديداً واخبر امه ثم قالت له هل تحبها كثيرا فقال نعم ثم اعطته بعض النقود ليحضر جوري ويتزوجها.

وفعلا ذهب شاروخ إلى بومبي للبحث عن جوري وقد بحث عنها في اماكن كثيرة ولكنه كان يعرف ان جوري تحب البحر كثيرا لذلك بحث في الشواطىء كثيرا حتى عثر عليها وقد انصدمت عندما رأته وهو امامها وتعانقا وبعدها حاول شاروخ مرات كثيرة اقناع والدها ثم وافق بالاخير ان يتزوج شاروخ من جوري ولكن بالطريقة الهندية التقليدية ثم تزوج شاروخ من جوري في العام 1991 وقبل ذلك بفترة توفيت ام شاروخ.

وقبل ان ينضم شاروخ إلى السينما كان يمثل في المسلسلات ثم رآه احد المنتجين وفكر بأن يجعله ممثلا وقد مثل شاروخ اول فيلم له Dil Ashina Hai مع الممثلة الراحلة ديفيا بهارتي وكانت هذه اول انطلاقه له في عالم السينما ثم مثل في Deewan مع ديفيا بهارتي ايضأ ثم مثل اول فيلم له ينفرد ببطولته وهو Baaziger ويعتبر هذا الفيلم اول انطلاقه حقيقية للممثل شاروخ خان وبهذا الفيلم قلب شاروخ وجه السينما الهندية واصبح جميع الابطال يتمنون ان يمثلوا دور الشرير فقد تغيرت قصص الافلام الهندية الافلام التي مثلها: Dilwale Dulhaniya Le Jayenge. .. Josh. .. Duplicate

ويعتبر شاروخ خان من افضل نجوم بوليوود بعد اميتاب بتشان فقد استطاع ان يمثل جميع الادوار بجدارة فقد تمكن من ثمثيل الادوار الشريرة بجدارة مثل بازيجر ودر وانجام وتمكن من تمثيل دور الكوميدي مثل يس بوس ودوبليكيت وبادشاه وايضا مثل دور العاشق في ديلوالا دولهنيا لي جينقي وديل تو باجل هي ودور الاب في كوش كوش هو تاه هي وقد حصل شاروخ على جوائز كثيرة.

وشخصيته هو من النوع الهادئ وشديد بعض الاحيان مع زوجته وهو ايضاً خجول جداً ولا يحب ان يتخالط مع الناس كثيراً وخصوصا المعجبين وخصوصا الفتيات ولكنه طيب للغاية ويحب الجميع
وهو من النوع الذي يحب العمل كثيرا فهو يبدأ يومه في الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة ليلا وهو يقوم بتصوير أكثر من مشهد لعدة افلام في يوم واحدفهو يصور مشاهد ل 5 افلام في اليوم الواحد

(2) تعليقات


Add a Comment

اضيف في 26 ديسمبر, 2007 09:27 ص , من قبل shouqnm
من فلسطين

مشكور على المعلومات الحلوة وعالسرد الرائع الذي اعجبني ودفعني لمتابعة القراءة
مع تمنياتي لك بمزيد من التوفيق
شووووووووق

اضيف في 25 مارس, 2008 05:58 ص , من قبل mihyaar
من الجزائر

الغالية.........shouqnm

لك باقات الورد........



Add a Comment

<<Home